الدرس التاسع : الكهرومغناطيسية

** الاهداف والمخرجات التعليمية اللازم تحقيقها

م9-9-1 . ووضع تنبؤ وافتراضات بناء على خلفية علمية أو من خلال ملاحظة نمط 

معين من الأحداث. 

هـ. يجمع أدلة أو مشاهدات يفترض في ضوئها نوع التغير الحاصل في المادة.

م11 -9-2. وضع تفسيرات في ضوء تحليل البيانات المقدمة.

د. تحليل العوامل المؤثرة على انتاج الطاقة.


عناصر الدرس:

س1/ أذكر أهم مكونات  المولد الكهربائي ونوع التيار الناتج ؟ وأذكر أشكال الطاقة 

التي يمكن أن تتحول عند استخدام المولد الكهربائي ؟


الواجب المنزلي:

1- كيف يمكن تحويل التيار الكهربائي المتردد إلى تيار مستمر؟

2- وضح الفرق بين التيار المتردد والتيار المستمر بالرسم؟

3- ما نوع التيار الكهربائي الذي ينتج عن المولد الكهربائي؟


ملاحظات مهمة // 

 يتم الاجابة على اسئلة الواجب في التعليقات مباشرة مع ذكر بيانات الطالب (الاسم والصف).

بالنسبة للرسومات تسلم للمعلم في ورقة خارجية بعد الانتهاء من الدرس.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم استاذ كيف الحال استاذ عندي سؤال مافهمته

    ردحذف
  2. معك وهب الفزاري

    ردحذف
  3. من الصف 9/3

    ردحذف
  4. ويش سؤالك وهب؟؟

    ردحذف

أكتب الأسم أولا