** الاهداف والمخرجات التعليمية اللازم تحقيقها
م9-9-1 . ووضع تنبؤ وافتراضات بناء على خلفية علمية أو من خلال ملاحظة نمط
معين من الأحداث.
هـ. يجمع أدلة أو مشاهدات يفترض في ضوئها نوع التغير الحاصل في المادة.
م11 -9-2. وضع تفسيرات في ضوء تحليل البيانات المقدمة.
د. تحليل العوامل المؤثرة على انتاج الطاقة.
عناصر الدرس:
س1/ أذكر أهم مكونات المولد الكهربائي ونوع التيار الناتج ؟ وأذكر أشكال الطاقة
التي يمكن أن تتحول عند استخدام المولد الكهربائي ؟
الواجب المنزلي:
1- كيف يمكن تحويل التيار الكهربائي المتردد إلى تيار مستمر؟
2- وضح الفرق بين التيار المتردد والتيار المستمر بالرسم؟
3- ما نوع التيار الكهربائي الذي ينتج عن المولد الكهربائي؟
ملاحظات مهمة //
يتم الاجابة على اسئلة الواجب في التعليقات مباشرة مع ذكر بيانات الطالب (الاسم والصف).
بالنسبة للرسومات تسلم للمعلم في ورقة خارجية بعد الانتهاء من الدرس.
السلام عليكم استاذ كيف الحال استاذ عندي سؤال مافهمته
ردحذفمعك وهب الفزاري
ردحذفمن الصف 9/3
ردحذفويش سؤالك وهب؟؟
ردحذف