** الاهداف والمخرجات التعليمية اللازم تحقيقها:
4-9-1. يفسر استخدام الأجهزة المختلفة لتحويل الطاقة من شكل إلى آخر .
أ. يتعرف على المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها كمخازن للطاقة.
ب. يصمم بعض الأجهزة الكهربائية.
م11-9-1.استخدام أو إنشاء مفتاح رموز أو بيان توضيحي للتصنيف.
ب. يصنف المواد حسب مقاومتها أو إنتاجها للطاقة الكهربائية.
عناصر الدرس:
س1/ ما المقصود بالبطارية ؟ ومم تتكون؟ وما أهمية وجود المحلول الملحي في
البطارية الكيميائية؟
الواجب المنزلي:
1- صمم بطارية كيميائية وذلك بإتباع خطوات الاستكشاف صفحة 161 ؟
2- أذكر مكونات الخلية الكهروكيميائية ؟
3- علل/ خلية الوقود غير ملوثة للبيئة ولكن لا يفضل استخدامها بكثرة ؟
ملاحظات مهمة //
يتم الاجابة على اسئلة الواجب في التعليقات مباشرة مع ذكر بيانات الطالب (الاسم والصف).
بالنسبة للرسومات تسلم للمعلم في ورقة خارجية بعد الانتهاء من الدرس.
تولد البطاريات قدرة كهرئية وكنها سهلة النقل فهي تولد قدرة كهربائية محمولة بسيطة . اهمية وجود المحلول هو زيادة قدرة التيار الكربائيه .
ردحذفالاسم :يوسف سيف الخوالدي
الصف 9/2
قدرة كهربائيه وكونها
ردحذفمعتز عبد الهادي
ردحذف9/3
حل سؤال الواجب 3/ لانها تعتمد على تفاعل الاكسيجين مع الهيدروجين بدون احتراق وينتج كهرباء فقط