الدرس الثامن: البطارية الكهروكيميائية

** الاهداف والمخرجات التعليمية اللازم تحقيقها:

4-9-1. يفسر استخدام الأجهزة المختلفة لتحويل الطاقة من شكل إلى آخر .

أ. يتعرف على المواد الكيميائية التي يمكن استخدامها كمخازن للطاقة.

ب. يصمم بعض الأجهزة الكهربائية.

م11-9-1.استخدام أو إنشاء مفتاح رموز أو بيان توضيحي للتصنيف.

ب. يصنف المواد حسب مقاومتها أو إنتاجها للطاقة الكهربائية.


عناصر الدرس:

س1/ ما المقصود بالبطارية ؟ ومم تتكون؟ وما أهمية وجود المحلول الملحي في 

البطارية الكيميائية؟


الواجب المنزلي:

1- صمم بطارية كيميائية وذلك بإتباع خطوات الاستكشاف صفحة 161 ؟

2- أذكر مكونات الخلية الكهروكيميائية ؟

3- علل/ خلية الوقود غير ملوثة للبيئة ولكن لا يفضل استخدامها بكثرة ؟


ملاحظات مهمة // 

 يتم الاجابة على اسئلة الواجب في التعليقات مباشرة مع ذكر بيانات الطالب (الاسم والصف).

بالنسبة للرسومات تسلم للمعلم في ورقة خارجية بعد الانتهاء من الدرس.

هناك 3 تعليقات:

  1. تولد البطاريات قدرة كهرئية وكنها سهلة النقل فهي تولد قدرة كهربائية محمولة بسيطة . اهمية وجود المحلول هو زيادة قدرة التيار الكربائيه .
    الاسم :يوسف سيف الخوالدي
    الصف 9/2

    ردحذف
  2. قدرة كهربائيه وكونها

    ردحذف
  3. معتز عبد الهادي
    9/3
    حل سؤال الواجب 3/ لانها تعتمد على تفاعل الاكسيجين مع الهيدروجين بدون احتراق وينتج كهرباء فقط

    ردحذف

أكتب الأسم أولا